BLOGGER TEMPLATES AND TWITTER BACKGROUNDS »

Sep 16, 2010

صحف العالم: تهديد دبلوماسي سعودي "مثلي" بالقتل

صحف العالم: تهديد دبلوماسي سعودي "مثلي" بالقتل





يتخوف الدبلوماسي السعودي من العودة إلى بلاده حتى لا يواجه عقوبة الإعدام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والتقارير كان من أبرزها تقرير لصحيفة جيورساليم بوست الإسرائيلية حول التحاق نحو 100 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة بمخيمات صيفية تابعة لحركة حماس، كما تناولت صحيفة الانديبندنت خبرا حول استعادة وزارة الخارجية الإسرائيلية اسمها على موقع تويتر الاجتماعي من أحد الأسبانيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية.
إلى جانب ذلك، أوردت صحيفة نيويورك تايمز خبرا حول طلب أحد السياسيين السعوديين "المثليين" اللجوء السياسي في الولايات المتحدة بسبب تلقيه تهديدات بالقتل، وخوفه من العودة إلى بلاد وإعدامه بعد إعلانه بشكل علني أنه مثلي.
جيروساليم بوست الإسرائيلية
أوردت صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية تقريرا حول التحاق نحو 100 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة بمخيمات صيفية تابعة لحركة حماس.
وذكر التقرير الصادر عن مركز معلومات الاستخبارات والإرهاب أن هذه المخيمات الصيفية تتضمن تدريبات وعروضا عسكرية.
وأكد التقرير أن حركة الجهاد الإسلامي قامت أيضا بافتتاح 51 مركزا صيفيا لاستقبال الطلاب خلال عطلة الصيف.
من جانب آخر، تنافس وكالة الأونروا هذه المراكز الصيفية بمراكزها الخاصة، التي استقبلت خلال فترة الصيف نحو 250 ألف طالب في 150 موقعا في مختلفا في القطاع، وتتضمن النشاطات دورات في الفنون والأشغال اليدوية، والرياضة، والنشاطات الثقافية.
الانديبندنت البريطانية
وفي موضوع آخر، ذكرت صحيفة الانديبندنت البريطانية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تمكنت من استعادة اسم المستخدم @israel على الموقع الاجتماعي تويتر، من شخص أسباني يمتلك عدة مواقع إلكترونية إباحية.
روابط ذات علاقة
باكستان: غارة أمريكية محتملة تقتل 13 شخصا
باريس: إخلاء برج إيفل بعد تهديد بوجود قنبلة
مجلس الشيوخ الفرنسي يوافق على قانون حظر البرقع
والأسباني، الذي يدعى إسرائيل ميلينديز، أطلق صفحته على تويتر في 2007، حينما كان الموقع الاجتماعي ظاهرة جديدة.
وبعد أن بقيت الصفحة غير محدثة لفترة طويلة، تلقى ميلينديز كما هائلا من رسائل الكراهية ضد سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين.
ووفقا للصحيفة، يدعي ميلينديز أن وزارة الخارجية الإسرائيلية اشترت الاسم منه بمبلغ وصل إلى الملايين، إلا أنها أكدت من ناحيتها أن المبلغ الذي تم دفعه هو ثلاثة آلاف دولار لا غير.
نيويورك تايمز الأمريكية
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن دبلوماسيا سعوديا "مثليا" طلب حق اللجوء السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصوله على عدة رسائل تهديد بالقتل منذ كشفه عن أنه مثلي.
ولا زال علي أحمد عاصري بانتظار الرد الأمريكي على طلبه، وأكد أنه يتخوف من العودة إلى السعودية، لأنه قد يواجه مصير الإعدام.
من ناحية أخرى، أرسل عاصري عدة رسائل إلى وسائل إعلامية عالمية السبت يقول فيها إن زملاءه في العمل بدؤوا بتهديده بعد شكهم في أنه مثلي، وبعد أن علموا أن أقرب صديقاته هي سيدة إسرائيلية يهودية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن عاصري كان قد نشر تهديدا على أحد المواقع الإلكترونية العربية يحذر فيه من كشف بعض المعلومات "المحرجة" عن العائلة المالكة في السعودية.
هيرالد سكوتلاند
نشرت صحيفة هيرالد سكوتلاند تقريرا حول أمل جديد للسيدات اللاتي يصبن بسن اليأس المبكر في إنجاب الأطفال، رغم توقف المبيضين عن العمل.
والسبب في سن اليأس المبكر عادة ما يكون لشذوذ في التكوين الكروموزومات، أو نقص في الإنزيمات، أو الإصابة بأمراض أجهزة المناعة.

وقالت الصحيفة إن مجموعة من العلماء من جامعة القاهرة المصرية أجروا اختبارا على الفئران، وجدوا فيه أن حقن مبيض الفأرة بخلايا جذعية يساعدها على العمل من جديد.
ونقلت الصحيفة عن مدير الفريق قوله إن هذه هي الخطوة الأولى، والخطوة الأولى ستحاول اختبار إمكانية الإنجاب، ودراسة طبيعة الكروموزومات التي ستحملها الفئران الصغيرة

0 comments: